عقد بجامعة فلسطين
باحثان بالداخلية يشاركان في بحث علمي حول "توجه وزارة الداخلية نحو توظيف مخرجات البحث العلمي"

باحثان بالداخلية يشاركان في بحث علمي حول "توجه وزارة الداخلية نحو توظيف مخرجات البحث العلمي"

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

شارك باحثان من مرتبات هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني في المؤتمر العلمي الدولي الأول الموسوم بـ "البحث العلمي والتنمية المستدامة"، والذي عقد في جامعة فلسطين.

وناقش الباحثان النقيب عمر الحايك وأ.محمود الحلبي خلال المؤتمر بحثهما الذي بعنوان "التوجه الاستراتيجي لوزارة الداخلية نحو توظيف مخرجات البحث العلمي"، والذي يهدف للتعرف على واقع التوجه الاستراتيجي وتوظيف مخرجات البحث العلمي وزارة الداخلية- الشق العسكري-، وكذلك تحديد أثر التوجه الاستراتيجي بالوزارة، في توظيف مخرجات البحث العلمي.

ويهدف البحث أيضاً إلى إحاطة مسئولي وزارة الداخلية بمفهومي التوجه الاستراتيجي، وتوظيف مخرجات البحث العلمي، وخصوصاً أن وزارة الداخلية تعتبر من أهم الوزرات الفلسطينية التي من واجبها حماية الوطن والمواطن وتسهيل مهامه، بالإضافة إلى توجيه عناية مسؤولي الوزارة بمفهومي التوجه الاستراتيجي، والبحث العلمي وعلاقتهما في توظيف مخرجات البحث العلمي في وزارة الداخلية.

وأوصى البحث إلى ضرورة تعزيز وتشجيع ثقافة البحث العلمي، والاستفادة من التوصيات التي تهدف إلى تطوير العمل وبيئة العمل في الوزارة، وخلق بيئة محفزة للموظفين الذين يقومون بإعداد دراسات عليا تخص عمل الوزارة، ووضع موازنات خاصة بالبحث العلمي، وتفعيل قسم البحث العلمي في وزارة الداخلية والأمن الوطني.

Top