لعدد من ضباط الداخلية
التنظيم والإدارة تعقد لقاءاً تعريفياً ببرنامج الريادة الوطنية

التنظيم والإدارة تعقد لقاءاً تعريفياً ببرنامج الريادة الوطنية

غزة- اعلام التنظيم والإدارة

عقدت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، لقاءاً تعريفياً للمرشحين لبرنامج الريادة الوطنية، وذلك بمقر الهيئة بمدينة غزة.

وترأس اللقاء نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة العقيد إبراهيم الناعوق، وبحضور د. رشيد جحجوح مدير عام الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم، والرائد خليل منصور مدير دائرة التدريب، والتنمية وأ. فهد العربيد ممثلاً عن الجبهة الداخلية، وبمشاركة عدداً من ضباط الأجهزة والإدارات المركزية بالوزارة المرشحين للبرنامج.

بدوره، أكد العقيد الناعوق أن برنامج الريادة الوطنية هو برنامج فكري وأمني ووطني وقانوني وبدني، يهدف لتنمية قدرات طلبة الصف العاشر والحادي عشر من الطلبة والطالبات في هذه المجالات، مبيناً أن البرنامج سيستهدف خلال المرحلة الأولى 19 ألف و90 طالباً.

وبين أن البرنامج يهدف الي تعزيز الفكر الوسطي وتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلبة، وكذلك تعزيز الوعي الأمني لديهم، والاسهام في ترسيخ الهوية الوطنية في نفوسهم، وغيرها من المفاهيم المثمرة.

وأوضح الناعوق أن اختيار المرشحين للبرنامج سيكون ضمن شروط محددة، وبعد اجتيازهم للمقابلة الشخصية من قبل لجنة مشتركة من وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم، لتدريس مساق الريادة الوطنية.

 

Top