الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

وحدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تخطيط وعزيمة لتقديم الحلول التقنية للهيئة

الإثنين 01 يوليه 2019 02:01 م.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

تعد وحدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الوحدات الفاعلة في تطوير وتوظيف العمل الإداري من خلال توفير الاحتياجات الفنية, وبناء شبكات الحاسوب وقاعدة بيانات مركزية مسئولة على حفظ المعلومات وضمان سريتها والحفاظ عليها وحمايتها من الاختراق في داخل الهيئة.

وتضم وحدة الاتصالات وتكنولوجيا الحاسوب ثلاثة أقسام رئيسية وهي قسم البرمجة وتحليل النظم, وقسم معالجة البيانات, وقسم الشبكات والدعم الفني, والتي تهدف إلي تطوير العمل بداخل الهيئة.

من جهته أوضح مدير وحدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقدم تامر فروانة أن "الوحدة لها دور محوري في تقديم الحلول السريعة للمشكلات التي تواجه الشبكات والبرامج والأجهزة والطابعات بداخل الهيئة, بالإضافة إلي حماية شبكة المعلومات والعمل علي تطويرها".

ويضيف " تسعي الوحدة للتنسيق مع كافة الإدارات والوحدات بداخل الهيئة, وذلك بهدف تسهيل الإجراءات لتحقيق الأهداف العامة, إضافة إلي التعاون مع المؤسسات الحكومية لمتابعة الخدمات الالكترونية الحديثة, ومتابعة آخر الإصدارات من قواعد  البيانات, والبرامج التطبيقية, وتحليل الأنظمة, والاستفادة منها في تطوير أداء الإدارات والوحدات بداخل الهيئة, بهدف تحسين آلية العمل ".

وبين فروانة أن " تطوير المعدات التقنية من أهم أهداف الوحدة لتطوير العمل بداخل الهيئة, إضافة إلي متابعة وصيانة أنظمة التشغيل, والبرامج المستخدمة, وصيانة أجهزة الحاسوب والأجهزة الأخرى ذات العلاقة, والمحافظة علي إنشاء نسخ احتياطية لجميع البرامج والمعلومات, والإشراف علي أعمال الشبكة الداخلية في الهيئة وتطويرها لضمان سير العمل دون أي معيقات".

وتابع أن "من أبرز مهام الوحدة أيضاً دراسة احتياجات الهيئة, وإعداد التوصيات اللازمة لرفع مستوي الخدمات المقدمة للموظفين, ومتابعة الأعطال على أنظمة التشغيل مع الجهات ذات العلاقة لإصلاحها, وإعداد الدراسات اللازمة لقياس فاعلية الأجهزة وكيفية تحسين أدائها, وفحص البرامج للتأكد من صحة تخزين البيانات في داخل الهيئة".

ولفت فروانة أن "وحدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لها دور كبير في المشاركة في عمليات إدارة المعرفة, وتقديم الدعم الفني لمستخدمي الحاسوب, والمشاركة في وضع المواصفات الفنية للأجهزة الالكترونية وملحقاتها, ومتابعة شبكات ربط الانترنت وتحديثاتها, وذلك لإحداث نقلة نوعية في مجال الخدمات الالكترونية على مستوي وزارة الداخلية والأمن الوطني".