الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية.. إدارة هامة في عمل الهيئة

الإثنين 18 مارس 2019 11:54 ص.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

ضمن جهدها المتواصل وعملها الدءوب تعد إدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية في هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية من أبرز الإدارات الأساسية والفاعلة في الهيئة, والتي تعمل على رفد ومعاضدة الإدارات والوحدات العاملة في المجالات التي تتعلق بالتخطيط والمشاريع والتطوير, وعمليات المتابعة والتقييم، وذلك بإتباع أفضل الأساليب الإدارية والمهنية في تقديم خدماتها للهيئة, وتنمية وتطوير الموارد البشرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني.

وتضم إدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية خمسة دوائر وهي دائرة التخطيط والمتابعة, ودائرة الإحصاء والدراسات, ودائرة التنظيم والهياكل, ودائرة الإيفاد والبعثات الدولية, ودائرة التدريب والتنمية, والتي تهدف إلي تغيير اتجاهات وسلوك ضباط الأجهزة الأمنية من خلال البرامج التدريبية المختلفة.

من جهته أوضح مدير إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية العقيد صالح أبو عودة أن "الإدارة تهتم بإعداد الخطط والهياكل بكافة أنواعها، ومتابعة وتقييم الخطط والبرامج والمشاريع وفق منهجية عمل واضحة تضمن فاعليتها وتحقيق الأهداف، كما تعمل على إعداد الدراسات والبحوث الخاصة فيما يتعلق بعمل الهيئة والأجهزة الأمنية وفق أسس علمية ممنهجة".

ويتابع أبو عودة أن "بناء شخصية رجل الأمن العسكرية والأمنية وتطويرها من خلال الدورات التدريبية المختلفة والتي يتم عقدها بالتعاون مع المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية, تعتبر من أبرز مهام الإدارة لتحقيق تغييرات ايجابية في معارفهم وقدراتهم ".

واستدرك أن "الإدارة تعمل بشكل دوري على إعداد الخطة التدريبية لوزارة الداخلية والأمن الوطني, لإعداد وتطوير ضباط وزارة الداخلية والأمن الوطني على أعلى المستويات الإدارية والمهنية وجعلهم على جاهزية عالية لمواجهة كافة الظروف, بهدف حماية الجبهة الداخلية وتحصين المجتمع ووأد الجريمة".

ويشير أبو عودة أن "إدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية تقوم بمهام عديدة من بينها إدخال هيكليات الأجهزة الأمنية على قاعدة البيانات المركزية, بالإضافة إلي تسكين ضباط وأفراد وزارة الداخلية والأمن الوطني وفق الهيكلية المعتمدة, وإعداد دراسة حول النظام التعليمي والتدريبي في وزارة الداخلية والأمن الوطني حول آلية عمل المحاضرين والمدربين بداخل الوزارة.

وأضاف أن "الإدارة تعمل على متابعة وتنفيذ قرارات وتوصيات لجنة الإيفاد والعبء الوظيفي, وإعداد وتجهيز لجنة المفرزين والمرافقين, وتجهيز مشروع إعادة تنظيم القوي البشرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال إعداد مقترح مشروع التقاعد, وإعداد دراسة حول معالجة ملف موظفي العقود والمتطوعين في وزارة الداخلية والأمن الوطني, بالإضافة إلي إعداد الخطة التدريبية لوزارة الداخلية والأمن الوطني, وتطوير المنظومة الإدارية, وإعداد الخطة التشغيلية والتدريبية في داخل الهيئة".