الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تعقد دورة"القلم والكتابات العسكرية" لموظفي الأجهزة الأمنية

الثلاثاء 12 مارس 2019 09:07 ص.

غزة- اعلام التنظيم والادارة

 عقدت إدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية بهيئة التنظيم والإدارة دورة تدريبية بعنوان "القلم والكتابات العسكرية" والتي تستهدف (40) موظفاً من العاملين في الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني بواقع 12 ساعة تدريبية.

من جهته أكد محاضر الدورة أ. محمود الحلبي أن الدورة التدريبية تحتوي على العديد من المحاور المهمة التي تهدف الي التعريف بمهارات كتابة التقارير والمراسلات الإدارية وصياغتها, وكيفية إعداد محاضر الاجتماعات, بهدف الارتقاء بمهارات وقدرات العاملين والاستفادة من خدماتهم المقدمة, للتركيز على تعظيم الفائدة في رأس المال البشري والتي تؤدي إلي تحفيز الموظفين لإنجاز أعمالهم على أكمل وجه.

وأشار أن الدورة تهدف أيضاً إلي تعريف المشاركين بخصائص التقرير الجيد والهدف منه, وكيفية كتابة التقارير والمراسلات الإدارية بالطرق العلمية الصحيحة للوصول لأعلي درجات الكفاءة الإدارية والمهنية للعاملين .

ويتابع الحلبي سيتعرف المشاركين خلال الدورة علي أهمية الأرشفة الالكترونية باعتبارها مرجعية الكترونية يسهل الرجوع إليها في جميع الأحوال والظروف, وسيؤدي إلي توفير الوقت والجهد علي الموظفين العاملين في وزارة الداخلية والأمن الوطني أثناء أداء الأعمال والمهام الموكلة لهم.

واستدرك أن الدورة التدريبية ستوضح للمشاركين مفهوم السكرتارية وكيفية إتقان الموظف مهارات السكرتير الناجح ومسئولياته اتجاه عمله, بالإضافة الي تعريفهم بمهارات المراسلات الإدارية وكيفية تنظيم وتوثيق الكتب وأهمية تحديد الوقت والأوليات حسب أهميتها.

وتأتي هذه الدورة من باب التطوير المستمر للكوادر العاملة في وزارة الداخلية والأمن الوطني لتحسين أدائهم الوظيفي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والادارية.