الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تعقد اختبار مسابقة معاوني نيابة عسكريين

الثلاثاء 26 فبراير 2019 02:00 م.


غزة- اعلام التنظيم والادارة

عقدت هيئة التنظيم والإدارة بالتعاون مع هيئة القضاء العسكري, ووزارة العدل, وديوان الموظفين العام, والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية, اختبارات مسابقة تعيين معاوني نيابة عسكريين.

وحضر الاختبار الذي عقد بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمدينة غزة العميد حقوقي ناصر سليمان رئيس هيئة القضاء العسكري, والعقيد فضل الجديلي المدعي العام العسكري, والعقيد صالح أبو عودة مدير إدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية, والمقدم محمد الشوبكي مدير وحدة الشئون القانونية بالهيئة.

وتقدم للاختبار الذي أعدته هيئة التنظيم والإدارة بالتعاون مع هيئة القضاء العسكري 67 ضابطاً من منتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني، ومن المقرر أن يتم اختيار 10 ضباط, هم الحاصلين على أعلى الدرجات في الاختبار التحريري والمقابلات الشخصية. 


وجاء عقد الاختبار للمتسابقين بناء على عدة شروط منها, أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في الحقوق أو الشريعة والقانون، وأن لا يكون المتقدم قد
حكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة, وشروط فنية وإدارية أخري, تضمن الوصول إلي ضباط أكفاء قادرين على أداء عملهم بمهنية وكفاءة عالية .


وتسعي الهيئة لإقامة مثل هذه الاختبارات والمسابقات والتي تتميز بالشفافية المطلقة ووفق القوانين القضائية, وطالبت الهيئة المتسابقين بأن يكونوا معاونين للحق وسيادة القانون, وأن يكون رأيهم حيادياً وذو خلفية وطنية ودينية .

وتعد المهام الرئيسية لمعاون وكيل النيابة العسكري, هو مرافقة وكيل النيابة أمام المحاكم المختصة في قضايا الجنح والمخالفات والطلبات المتفرعة عنها, وإعداد المذكرات واللوائح في قضايا المخالفات والجنح المكلف بها, وعرضها على وكيل النيابة المشرف لإبداء الرأي القانوني بخصوصها.

وتستمر هيئة التنظيم والإدارة في ممارسة دورها الريادي لإدارة القوي البشرية لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب من خلال إجراء العديد من المسابقات التي تهدف لاختيار الضباط, للاستفادة من خبراتهم خلال عملهم في وزارة الداخلية والأمن الوطني

يذكر أنه وبعد إجراء الاختبار التحريري سيتم فرز المتسابقين المتفوقين, ومن ثم عرض المقبولين على لجنة
 مختصة من الهيئة والقضاء العسكري لإجراء مقابلات شخصية لهم.