الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

الشؤون الادارية والمالية.. وحدة فاعلة في تسهيل مهام عمل الهيئة

الأحد 20 يناير 2019 11:02 ص.


غزة- اعلام التنظيم والادارة

تعتبر وحدة الشئون الإدارية والمالية بهيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية ركيزة أساسية ووحدة فاعلة في عمل الهيئة, فهي تختص بجميع الأمور الإدارية والمالية التي تُعني بالموظفين وما يتعلق بهم من أمور إدارية ومالية,للوصول إلي التميز والارتقاء وفق معايير الجودة الشاملة.

وتضم الوحدة عدة أقسام منها: قسم التنظيم والإدارة, وقسم المالية, وقسم الإمداد والتجهيز, وقسم الأمن, والتي تهدف لرفع مستوي أداء الموظفين في هيئة التنظيم والإدارة وضبط العمل بداخل الهيئة.

من جانبه أكد الرائد بشير جابر مدير وحدة الشئون الإدارية والمالية بالهيئة  "أننا نتطلع دوماً لوضع الأسس السليمة للعمل الاداري والمالي, وذلك لتحسين مستوي الخدمات المقدمة والتي تُلبي احتياجات موظفي الهيئة".

وتابع تهدف الوحدة إلي ضمان جودة العمل وجعل ثقافة الرقابة والتدقيق جزءً لا يتجزأ من العمل المؤسسي في الهيئة خاصة بعد قناعتنا بضرورة بناء نظام إداري ومالي داخلي سليم وفعال" .

ويشير جابر "أن من أبرز مهام الوحدة هو دعم الموارد البشرية ودعم احتياجات الهيئة المالية والإدارية,بما يساعد على إيجاد بيئة تدعم عمل ونشاطات الهيئة بالإضافة إلي تعزيز وتطوير السياسات المالية والادارية".

ويوضح أن "الشئون الإدارية والمالية تعمل على وضع الموازنات والإجراءات التي تكفل سلامة الوحدة المالية وضبط العمل والنفقات الرأسمالية, وحفظ السجلات والقيام بالتحليلات المالية الملائمة من خلال نظام معلوماتي مالي وإداري محوسب, لخلق بيئة عمل ملائمة لتعزيز القدرات والمهارات المختلفة ".

ونوه جابر "إلي قيام الوحدة بتوفير الدعم اللوجستي من مركبات ووقود وتموين وسلاح ومشتريات وتجهيز مقر الهيئة بما يلزمه من أجهزة وإنشاءات وأعمال صيانة للأجهزة الالكترونية والمركبات لضمان سير العمل بالهيئة على أكمل وجه دون أي معيقات بالرغم من قلة الموازنات التشغيلية" .

ويؤكد جابر أننا "نهدف لمتابعة توزيع المهام علي الموظفين داخل الهيئة, ودراسة مدي احتياجات الوحدات من القوي البشرية والعمل على استقطابها وتطويرها وفق الأنظمة والقوانين وبما يكفل الكفاءة والتميز بالعمل" .

وأردف إلي "اهتمام الوحدة المستمرة لإجراءات الحضور والانصراف للعاملين في الهيئة لضمان انتظامهم في العمل,وذلك لوضع الأسس السليمة للعمل الاداري بما يُوفر بيئة عمل متميزة وفاعلة, وأيضاً الإشراف على الأعمال المتعلقة بالخدمات الإدارية والوظيفية للعاملين بالهيئة, وإعداد الخطط والبيانات الإحصائية لمنتسبي الهيئة المتعلقة بالحضور والغياب والمهمات" .

واستطرد قائلاً إلي "أننا نعمل على التزود بالمعلومات الإدارية والمالية الدقيقة والمحايدة اللازمة لاتخاذ القرارات واختيار البديل الأفضل من البدائل المتاحة,وتقديم الاقتراحات وفق الاحتياجات لتنسجم مع ما يستجد من تطورات".

وتواصل وحدة الشئون الإدارية والمالية عملها على أكمل وجه لاتباع أفضل الوسائل العلمية والتكنولوجية الحديثة ومواكبة التطور التكنولوجي لتطوير العمل والارتقاء بالأداء المهني والاداري للعاملين فيها.