الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

وحدة التعيينات بالهيئة.. ركيزة هامة في رفد وزارة الداخلية بالكوادر البشرية

الإثنين 09 مارس 2020 10:59 ص.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

تعمل وحدة التعيينات في هيئة التنظيم والإدارة على توفير احتياجات وزارة الداخلية والأمن الوطني من الكوادر البشرية, والإشراف على المسابقات والتشغيل المؤقت بالوزارة, وتضم الوحدة ثلاثة أقسام هي قسم التجنيد, وقسم التشغيل المؤقت, وقسم التعيينات.

من جهته أوضح مسير وحدة التعيينات الرائد محمد أبو ندا أن "استقطاب الموظفين لشغل أي وظيفة في داخل وزارة الداخلية يتم عبر عدة طرق من بينها المصادر الذاتية, وهي من خلال اختيار بعض الموظفين العاملين في الأجهزة الأمنية لشغل بعض الوظائف والتي تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم ومعارفهم بعد اجتيازهم للاختبارات والمقابلات الشخصية".

وتابع أن "الطريقة الاخري تتمثل عن طريق الاستقطاب من خلال الإعلان في وسائل الإعلام التابعة للهيئة ووزارة الداخلية عن الوظائف, بعد توفير معلومات كافية عنها ومدى توافقها مع الشروط والمؤهلات, والوثائق المطلوبة, والمسئوليات التي ستقع على عاتق مرشحيها, وهي موجهة بالأساس للجمهور الخارجي من خريجي الجامعات,والكليات العسكرية والعلمية والتطبيقية".

ولفت أبو ندا أن "عمليات التعيين بداخل الوزارة تتم وفق عدة محاور رئيسية من خلال استقطاب المرشحين, ودفعهم للتقدم للوظيفة بعد أن يتم تحديد متطلباتها وشروطها, بحيث كلما زاد عدد المتقدمين للوظيفة كان هناك فرصة أكبر للاختيار بينهم والتعرف على كفاءاتهم وقدراتهم المتنوعة".

وأكد أن "وحدة التعيينات تقوم بالإشراف على مسابقات وظائف وزارة الداخلية, وتجديد عقود الآذنة والمراسلين وتوزيعهم علي الأجهزة الأمنية حسب الاحتياج, واعتماد عشرات العقود المالية لعدد من موظفي العقود العاملين في الوزارة, كما تعمل الوحدة على تعيين أوائل خريجي كلية العودة الأمنية وجامعة الأمة وتفريغهم بداخل الأجهزة الأمنية".

ونوه أبو ندا أن "الوحدة وبالتعاون مع الإدارات الوحدات المختصة بالهيئة تعمل على الاختيار الأنسب بين جميع المتقدمين في ضوء الشروط والمؤهلات المطروحة, بالإضافة إلي عمل مقابلات شخصية, واختبارات تنافسية بين المرشحين للوظائف للمفاضلة بينهم واختيار الأكفاء منهم, وتعيينهم في الأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني, إضافة إلي الإشراف على إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين, وإتمام الفحوصات الأمنية والطبية والدورات العسكرية حتى يتم اختيار أفضل العناصر المؤهلة لشغل الوظائف المعلنة".