الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

المقر العام.. إدارة هامة وركيزة أساسية في عمل الهيئة

الأربعاء 13 مايو 2020 01:02 م.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

تُعنى إدارة المقر العام في هيئة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية والأمن الوطني بكافة منتسبي قوى الأمن الفلسطينية والذين تم الاستغناء عنهم من الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية، لأسباب مختلفة.

من جانبه, أوضح مدير إدارة المقر العام المقدم رأفت صيام أن "إدارة المقر العام تضم دائرتين رئيسيتين وهما دائرة التأهيل والمتابعة, ودائرة الجرحى والمرضي, واللتان تهدفان إلي تطوير العمل بداخل الهيئة, وتعزيز قدرات المؤسسة الأمنية, ورفع كفاءتها وفاعليتها" .

وبين أن "من أبرز مهام الإدارة هو متابعة الجرحى والمرضى, وإجراء الفحوصات الدورية لهم بالتعاون مع الجهات المختصة للاطمئنان عليهم بشكل مستمر, بالإضافة إلي متابعة منتسبي قوى الأمن الغير مسكنين والذين تم تسييرهم على الأجهزة الأمنية مرات عديدة" .

وتابع صيام أن "إدارة المقر العام تُعني بتسكين منتسبي قوى الأمن من قوائم التنسيب حسب احتياج الأجهزة والإدارات المركزية بوزارة الداخلية للقوى البشرية, بهدف الارتقاء بموظفي الوزارة، عبر تنفيذ الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات التي تعنى بالوظيفة وفق قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطيني" .

وأشار صيام  أنه "لتأطير وتحديد المهام والصلاحيات الأساسية لعمل الهيئة, تقوم الإدارة بمتابعة منتسبي قوى الأمن, والذين غادروا قطاع غزة بغرض العلاج والتعليم وكذلك لزيارة ذويهم وأقربائهم في عدد من الدول ومتابعتهم لحين عودتهم إلي القطاع وممارسة عملهم في داخل الأجهزة والإدارات المختلفة لوزارة الداخلية والأمن الوطني".