الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تعقد دورة "مبادئ وأسس تقييم الأداء الوظيفي" لضباط الداخلية

الخميس 09 يوليه 2020 12:50 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

عقدت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع المديرية العامة للتدريب صباح الخميس دورة تدريبية بعنوان "مبادئ وأسس تقييم الأداء الوظيفي " والتي تستهدف (35) ضابطاً من العاملين في الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بالوزارة, بواقع 12 ساعة تدريبية.

وناقشت الدورة خلال عرضاً توضيحياً العديد من الأفكار المتميزة والإبداعية والتي تهدف إلي تقييم أداء الموظفين, ومعرفة المهارات التي يحتاجونها للقيام بمهامهم على أكمل وجه, وذلك عبر الملائمة بين الأهداف والإمكانيات المتاحة لتنمية وتطوير الطاقات الكامنة لديهم.

وتخللت الدورة التعريف بكيفية مواجهة بعض التحديات والعوائق لدى الضباط, ومحاولة تقديم الحلول الكلية المناسبة لها, وذلك لضمان جودة تحقيق المؤسسة لأهدافها، والتحقق من مستوى كفاءة وفعالية العاملين, وقياس مدى الإنتاجية التي يساهم بها الموظف في إنجاح أعمال المؤسسة .

وتهدف الدورة للتأكيد على أن التقييم يستخدم لتنمية الفرد من خلال تحديد الاحتياجات التدريبية له, وأن التقييم الوظيفي الفعال والموضوعي يستند إلى معايير محددة متفق عليها ويهدف للتحسين والتطوير المستمر للأداء .

وتطرقت الدورة إلي أن نظام تقييم الأداء الذي يتسم بالفاعلية يساهم في كشف أوجه القوة والضعف في أداء الفرد, باعتبار أن التقييم يساهم في إنجاح عمليات تخطيط أهداف المؤسسة, ويساعد على وضوح الرؤية.

وتأتي هذه الدورة من باب التطوير المستمر للكوادر العاملة في وزارة الداخلية والأمن الوطني لتحسين أدائهم الوظيفي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإدارية.