الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تنظم محاضرة تعريفية بعنوان "أسرار النجاح الإداري" لكوادرها

الخميس 21 نوفمبر 2019 01:37 م.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

نظمت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية صباح اليوم الخميس محاضرة تعريفية بعنوان "أسرار النجاح الإداري" بحضور رئيس هيئة التنظيم والإدارة العميد بهجت أبو سلطان وعدداً من مدراء الإدارات والوحدات والعاملين في الهيئة.

وتحدث محاضر الدورة الأستاذ أحمد الحسنات من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي عن أهمية المنظمة المتعلمة والتي تهدف إلي تنمية قدرات الأفراد من خلال إكسابهم المعلومات والخبرات الجديدة, والتبادل الحر والمستمر للأفكار والمعارف وتعميمها بين العاملين في داخل المؤسسة.

وبين الحسنات أن التعلم هو القاعدة الحقيقية للابتكار الذي يتميز بالتكاملية والشمول, مستدركاً أن التعلم يحول الابتكار من نشاط متخصص وممارسة فردية للمبتكر إلى ممارسة سلوكية في المنظمة المتعلمة ككل.

وتابع أن المبادرة هي تحتل المركز الأول من الاستراتيجيات لكونها تعتبر محط أنظار الجميع للاطلاع علي طموحات الأفراد والتي تسهم في تطوير شخصية وفكر ومهارات العمل الإداري لديهم, للارتقاء بالعمل في ظل وجود أفكار جديدة ومبتكرة للعمل.

ولفت الحسنات أن عملية اتخاذ القرارات تعتبر جوهر العملية الإدارية، حيث إن مختلف الوظائف الإدارية من تخطيط وتنظيم وتوجيه ورقابة تحتاج جميعها إلى قرار لتنفيذ هذه الوظائف, مشيراً بأنه لا بد من الاستفادة من الصعوبات والتحديات، بالإضافة إلى المهارات الإدارية الأساسية كتحديد الأهداف وتوزيع الأدوار لتحقيق أعلى مستويات الأداء بخبرة ومهارة .

وتأتي هذه المحاضرة من باب التطوير المستمر للكوادر العاملة في وزارة الداخلية والأمن الوطني لتحسين أدائهم الوظيفي وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإدارية.