الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والادارة تتفقد عدداً من الدورات الحتمية

الإثنين 05 أبريل 2021 11:00 م.
صورة الخبر

غزة- اعلام التنظيم والادارة

 تفقد وفداً من هيئة التنظيم والادارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني صباح الاثنين عدداً من الدورات الحتمية لـ (594) ضابطاً من مختلف الأجهزة الأمنية بالوزارة والملتحقين في ( دورتي القيادة الوسطى والعليا) بمقر المديرية العامة للتدريب بمدينة غزة.

 وضم الوفد رئيس هيئة التنظيم والادارة العميد بهجت أبو سلطان, ومدير عام المديرية العامة للتدريب العميد محمد خلف, ومدير ادارة معهد التنمية البشرية العقيد عبد الله قرموط، والعقيد ربيع المصري مدير ادارة التدريب والمقدم رياض صيام مدير ادارة شئون الافراد, ومدير ادارة شئون الضباط بالهيئة المقدم يحيي جلمبو، والرائد وائل هنية مدير ادارة التخطيط وتنمية القوى البشرية.

 بدوره, أكد العميد أبو سلطان أن الدورات الحتمية هي ضرورة ملحة لترقية الضباط من رتبة رائد فما فوق فيما يتعلق بدورة القيادة العليا، بينما يتطلب اجتياز الضباط دورة القيادة الوسطي للترقية لرتبة ملازم وحتى نقيب، وذلك بهدف اكساب الضباط العديد من العلوم والمهارات الامنية والعسكرية المتنوعة.

 وتابع أن الدورات الحتمية تضم منهاجاً قويماً يسعى لخلق الضابط المتميز على مختلف المجالات والاصعدة، من خلال ما تتناوله هذه الدورات من محاور في مجالات القضية الفلسطينية والامن والمعلومات وحقوق الانسان والضوابط الشرعية وغيرها من المساقات التي تهدف لرفع الكفاءة العلمية والادارية والفكرية للضباط العاملين في قوي الامن الفلسطينية.

  وشملت الجولة التفقدية أيضاً متابعة اختتام اختبارات دورة القيادة العليا والتي استمرت على مدار ثلاثة أشهر، وكذلك تفقد سير التدريبات الخاصة بدورة الاناث والتي قامت الهيئة بالإعلان عنها انتهاءها جميع مراحلها خلال شباط/ فبراير الماضي.

يُذكر أن هيئة التنظيم والإدارة هي من تدير الموارد البشرية في وزارة الداخلية والأمن الوطني وتعمل على تطوير ومد احتياجات الأجهزة الأمنية بالكوادر المؤهلة في كافة التخصصات العلمية والفنية والمهنية .