الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تفتتح برنامج معايشة بيئة العمل لموظفيها

الأحد 09 أغسطس 2020 01:09 م.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

افتتحت إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية بهيئة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح الأحد برنامج معايشة بيئة العمل لعدد من العاملين بالهيئة, حيث يستمر البرنامج على مدار شهرين بواقع 30 ساعة تدريبية.

وحضر افتتاح البرنامج العقيد إبراهيم الناعوق نائب رئيس هيئة التنظيم والإدارة, ومسير إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية الرائد ربحي أموم, والرائد عمر الحايك مدير دائرة الإيفاد والبعثات, والرائد أحمد أبو عجوة, والأستاذ محمود الحلبي من المشرفين على إعداد البرنامج.

بدوره, تحدث العقيد الناعوق أن الهدف الرئيس من برنامج المعايشة هو الاطلاع علي طبيعة العمل في داخل الإدارات والوحدات, ليتم تبادل الخبرات والمهارات بين كافة العاملين بالهيئة, حتى يكونوا قادرين على اتخاذ القرارات المناسبة بما يتماشي مع مصلحة العمل .

وبين الناعوق أن البرنامج يُمكن الموظفين من إكسابهم الخبرات العملية والإدارية والفنية والقدرات المعرفية, للارتقاء بهم من خلال التعرف على المعيقات والإشكاليات التي تواجه عملهم لتذليلها, ومعالجتها للوصول إلي أعلى درجات الكفاءة العلمية والإدارية.

من جانبه, قال الرائد أموم أن برنامج المعايشة هو من أحدث أساليب التدريب الحديثة والتي تمكن موظفي الهيئة من العمل بكافة المهام والوظائف المطلوبة, لتبادل الخبرات والمهارات وتعزيز مبدأ التناغم والانسجام بين جميع العاملين بهدف خلق بيئة عمل مناسبة بينهم.

وتحدث الرائد الحايك عن مفهوم إدارة الموارد البشرية وأهدافها ووظائفها والتحديات التي تواجهها, وكذلك التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية, وذلك بهدف إكساب الموظفين كافة الخبرات الملائمة لأداء أعمالهم علي أكمل وجه.

وقال الأستاذ الحلبي أن البرنامج يهدف للتطوير القيادي والوظيفي للعاملين في الهيئة لتنمية المعارف والمهارات والخبرات لديهم في جميع المعارف المتعلقة بعمل الهيئة في جميع النواحي الإدارية والقانونية.