الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

الحق بالتعيين في الوظائف العامة

الجمعة 11 سبتمبر 2020 10:11 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

تحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص بين كافة المواطنين, حرصت وزارة الداخلية والأمن الوطني على اعتماد نظام المسابقات في شغل الوظيفة العامة في قوى الأمن الفلسطيني, وذلك لفسح المجال أمام كافة شرائح المجتمع للتقدم لهذه المسابقات, على اعتبار أن لكل شخص نفس الحق الذي لغيره في تقلد الوظائف العامة وفق شروط وضوابط محددة.

ويشترط لتعيين الأفراد في الوظيفة العامة خضوعهم للفحوصات الطبية واختبارات اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية , وان يكون المتسابق حسن السير والسلوك وعدم إدانته بجناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة , حيث يتم اختيار أعداد المرشحين بحسب الأسبقية الواردة بالترتيب النهائي لنتائج الاختبارات, مع بقاء الذين لم يتم تعيينهم في المسابقة والذين تم قبولهم واجتازوا مراحلها بنجاح على قوائم الانتظار, لحين توفر فرص توظيف أخرى, وفق حاجة الوزارة المعنية من الكوادر البشرية.

ووفقاً للمادة (22) من قانون الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 1998م, يكون التعيين في الوظائف بحسب الأسبقية الواردة بالترتيب النهائي لنتائج الامتحان, وكذلك تسقط حقوق من لم يدركه الدور للتعيين بمضي سنة من تاريخ إعلان نتيجة الامتحان.

كما نص القانون على أنه يتم الشروع في عملية التعيين خلال مدة شهر من تاريخ إعلان النتائج المذكورة, مع وجوب الانتهاء من عملية التعيين للشواغر المعلن عنها خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار.

وبناء على كافة النصوص المذكورة ووفق قانون الخدمة المدنية, فانه في حال تم الإعلان عن مسابقة تعيين جديدة بعد مرور عام علي إعلان نتائج المسابقة السابقة, لا يحق لمن هم بكشف الانتظار للمطالبة بالتعيين إلا وفق شروط المسابقة الجديدة.