الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

العميد أبو سلطان يستقبل وفداً من قوات الأمن الوطني وبرنامج "الفتوة"

الخميس 31 ديسمبر 2020 09:31 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة 

استقبل رئيس هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد بهجت أبو سلطان اليوم الخميس وفداً من قوات الأمن الوطني وبرنامج الفتوة, وذلك بمقر الهيئة بمدينة غزة   .

وضم الوفد قائد قوات الأمن الوطني العميد جهاد محيسن, ومساعد القائد العام لشئون الإدارات التخصصية العميد ضياء الدين الشرفا, ومدير برنامج الفتوة في محافظتي غزة والشمال المقدم احمد وشح, والمقدم طارق صيدم مدير برنامج الفتوة في محافظتي الوسطي والجنوب, ولفيف من الضباط.

بدوره, رحب العميد أبو سلطان بالوفد الزائر, مبيناً تكاملية العلاقة بين هيئة التنظيم والإدارة وأجهزة وزارة الداخلية المختلفة, مؤكداً أن قوات الأمن الوطني لها دور بارز في تأمين ومتابعة الحدود للمحافظة على سلامة أبناء شعبنا وكذلك استقرار الجبهة الداخلية.

وأشاد العميد أبو سلطان بدور جهاز الأمن الوطني في إقامة  برنامج الفتوة الذي يعد من المشاريع الرائدة التي تهدف إلي رفع الروح الوطنية لدى الفتية, وتعزيز حب الوطن في نفوسهم ، وغرس القيم والأخلاق والانضباط لديهم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على سلوك وفكر الشاب الفلسطيني في هذه المرحلة العمرية التي تزخر بالطاقة والنشاط والبدني والفكري.

وأكد أبو سلطان  أن برنامج الفتوة يمثل الحاضنة الفكرية السليمة، نحو تفريغ الطاقة الشبابية، لإكساب المتدربين المهارات اللازمة علي اتخاذ القرارات السليمة دون التأثير على سلوكياتهم, لتأسيس جيل من الشباب قادر على تحمل المسؤولية, عبر إكسابه العديد من المهارات العسكرية والأمنية والذهنية والتي تحميهم من الانحرافات الفكرية.

من جهته قال العميد محيسن أن برنامج الفتوة الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم هو برنامج أصيل يهدف إلي تعزيز القيم الايجابية لدى طلبة المرحلة الثانوية.

وبين قائد قوات الأمن الوطني أن الفتوة يضم تدريبات عسكرية وميدانية كوضعيات الرماية، وعروض الصاعقة، وفك وتركيب السلاح، وكذلك العديد من المحاضرات المتخصصة في الدفاع المدني والإسعاف الأولي، وطرق الحماية من الأجسام المشبوهة، لبناء جيل واعي قوي و قادر يستطيع تحمل أعباء الحياة والنهوض بالمجتمع الفلسطيني في شتى المجالات .

في نهاية الزيارة قد الوفد الزائر للعميد أبو سلطان "كتاب الفتوة" والذي يشمل مجموعة حديثة من التدريبات النظرية والعملية لبرنامج الفتوة, لإنجاح هذا المشروع الكبير الذي يؤسس لجيل التحرير