الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

شئون الأفراد بالهيئة.. إدارة هامة في رفد وزارة الداخلية بالكوادر البشرية

الثلاثاء 02 يونيو 2020 05:49 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

تحظى إدارة شئون الأفراد في هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني بأهمية كبيرة باعتبارها علماً متفرعاً من العلوم الإدارية والتي تهتم بتنمية وتطوير الجوانب البشرية, لزيادة العملية الإنتاجية وتطوير العمليات الإدارية للأفراد في داخل المؤسسة العسكرية والأمنية في وزارة الداخلية .

وتأتي أهمية الإدارة كونها إدارة فاعلة تهتم اهتماماً كلياً بتوجيه الأفراد ودمجهم في الأعمال التي يقومون بها, للتكيف في بيئة المؤسسة الأمنية التي يعملون بها, من خلال التركيز في عملها بشكل أساسي على العنصر البشري, واعتماد الأسس العلمية والقواعد الإدارية الصحيحة لإدارة الموارد البشرية للأفراد .

وتضم إدارة شئون الأفراد عدة دوائر من أهمها دائرة التنقلات والإجراءات ودائرة الترقيات والتسويات ودائرة إنهاء الخدمات والإعادة, وهي تساهم في تسيير واستمرار أعمال ومهام الأفراد العاملين في الأجهزة والإدارات المركزية المختلفة.

بدوره, تحدث مدير إدارة شئون الأفراد بالهيئة المقدم رياض صيام أن "الإدارة تهتم بالإشراف على كافة شئون الأفراد العاملين في وزارة الداخلية والأمن الوطني, ومتابعة الأوامر الإدارية الصادرة بحقهم من تسويات وترقيات وتنقلات وإجازات وعقوبات وترقين قيد وإنهاء خدمات ودورات تدريبية, للارتقاء بهم على كافة الأصعدة، وبناء شخصية رجل الأمن العسكرية والأمنية".

وتابع أن "الإدارة بالتعاون مع المديرية العامة للتدريب تسعى جاهدة لإعداد وتطوير أفراد وزارة الداخلية والأمن الوطني على أعلى المستويات لمواجهة كافة الظروف المحيطة, وحماية وتحصين المجتمع ووأد الجريمة في مهدها".

وبين صيام أن "تدريب الأفراد هو وسيلة هامة لإحداث تغييرات هامة وجوهرية في معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم,  باعتبارهم عنصر أساسي في المؤسسة الأمنية, وعنصر رئيسي في العمليات الإنتاجية والخدمية".