الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تعقد لقاءً لمناقشة معايير تولي المناصب القيادية بوزارة الداخلية

الثلاثاء 09 يونيو 2020 08:07 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

عقدت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني لقاءً لمناقشة معايير تولي المناصب القيادية بالوزارة, وذلك بمقر الهيئة بمدينة غزة.

وحضر اللقاء المقدم يحيى جلمبو مدير إدارة شئون الضباط بالهيئة, ومدير وحدة الرقابة والتفتيش الرائد عثمان حرز, ومسير وحدة التعيينات الرائد محمد أبو ندا , ومسير إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية الرائد ربحي أموم, ومدير دائرة النقل والإجراءات بالهيئة الرائد إسلام حمدان.

بدوره, أكد المقدم جلمبو أن الهدف الرئيس للقاء هو مساعدة المديرون في المستويات الإدارية المتوسطة والعليا بوزارة الداخلية  لممارسة مهامهم وتحقيق أهدافهم عبر الطرق المرجوة, بالإضافة إلي التطوير والتحسين المستمر لأنظمة وعناصر الموارد البشرية بما ينعكس إيجاباً على حفظ الأمن واستقرار المجتمع.

وتطرق اللقاء وفق جلمبو لمناقشة العديد  من المحاور الهامة من بينها طرق بناء الشخصية القيادية والتعرف على نقاط القوة في الشخصية, وكيفية تطويرها والاستفادة منها, والاستراتيجيات الملائمة للنجاح الإداري, والإبداع في حل المشاكل والأزمات .

 وبين أن اللقاء يهدف للتعريف بماهية القيادة الإدارية، والسمات الواجب توافرها في القائد الإداري الناجح ، فضلا عن أهمية السلوك القيادي وأنواعه وأساليبه في اتخاذ القرار, وكيفية معالجة الأخطاء التي قد يقع فيها القائد الإداري ,وكيفية استعمال مهارة الذكاء والتفكير الناقد والإبداعي في العمل.  

وأوضح مدير ادارة شئون الضباط بأنه تم خلال اللقاء التعريف بمهارات القائد الفعال, والمواصفات المناسبة لاعداد القادة, والمراحل التي تمر بها عملية اعداد القائد, والفرق بين القائد والمدير.

ولفت بأنه سيتم اجراء تقييم شامل للضباط المرشحين لتولى المناصب القيادية العليا بالوزارة, وذلك من خلال ربط عامل الكفاءة والاستحقاق في تولي المناصب القيادية والاشرافية من خلال احتياج الوظيفة والمهام المستقبلية.