الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

إدارة شئون الضباط.. ركيزة أساسية في تسهيل مهام عمل الهيئة

الأربعاء 07 أكتوبر 2020 04:43 م.
صورة الخبر


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

منذ اكتشاف أولى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في 24 من أغسطس/ آب الماضي, خارج مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة, وضعت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني كافة إداراتها ووحداتها في حالة تأهب واستعداد, للعمل في ظروف استثنائية غاية في الصعوبة, في ظل انتشار الفيروس بين أفراد المجتمع.

وضمن جهدها المتواصل وعملها الدءوب واصلت إدارة شئون الضباط والتي تعد من أهم الإدارات الفاعلة في الهيئة عملها في ظل الظروف الاستثنائية لخدمة منتسبي قوى الأمن الفلسطينية وتسهيل الإجراءات الإدارية الخاصة بهم.

وتضم الإدارة عدة أقسام ودوائر منها: دائرة شئون لجنة الضباط, ودائرة التنقلات والإجراءات, ودائرة إنهاء الخدمات والإعادة ودائرة التسويات والترقيات.

بدوره, أوضح مدير إدارة شئون الضباط المقدم يحيي جلمبو أن "الإدارة تهتم بالإشراف على كافة شئون الضباط بوزارة الداخلية والأمن الوطني ومتابعة الأوامر الإدارية الصادرة, وتنفيذ كل ما يصدر من قرارات إدارية بحقهم منذ بداية التعيين وصولاً إلي إنهاء الخدمة- الإحالة إلي التقاعد".

ولفت جلمبو أن "تلك الإجراءات والقرارات تهدف إلي تطوير مستوى الخدمة العسكرية, ورفع كفاءة الأداء بمختلف وحدات الجهاز الإداري لوزارة الداخلية والأمن الوطني, وذلك في إطار ما تعول عليه وزارة الداخلية من توافر العناصر البشرية المؤهلة من أبناء الأجهزة الأمنية ".

وتابع أن "إدارة شئون الضباط تعمل على تقييم الأداء الوظيفي لضباط وزارة الداخلية والأمن الوطني عبر تقارير الكفاءة الدورية, والتي تهدف إلى تقويم عمل الموظف, ومعرفة قدراته ومدى إنجازه للأعمال في الوقت المحدد وغيرها من الواجبات الوظيفية".

وبين جلمبو إلي "سعي إدارته لإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية, بهدف الانتقال الكامل إلي النظام الالكتروني في المعاملات الإدارية لتقليل الوقت والجهد, بالإضافة إلي تطوير العمل بالمنظمة الالكترونية من خلال تقديم الاقتراحات والنماذج الخاصة, بما يحقق الرضا الوظيفي وضمان حقوق منتسبي الوزارة".

وأكد مدير إدارة شئون الضباط أن "الإدارة تتولى تنفيذ وتطبيق أحكام قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطينية رقم (8) لسنة 2005م, والقوانين ذات العلاقة واللوائح التنفيذية الصادرة بمقتضاه, وكذلك تنفيذ كل ما يصدر من قرارات إدارية بحق الضباط منذ بداية التعيين وصولاً إلي إنهاء الخدمة وفقاً لأحكام القانون, بالإضافة إلي متابعة ملفات الضباط المتقاعدين مع الجهات المختصة لصرف مستحقاتهم المالية التقاعدية".