الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تفتتح دورة "الموظف الجديد" لموظفي عقود الشق المدني

الأربعاء 15 سبتمبر 2021 01:41 م.

غزة- اعلام التنظيم والإدارة

 افتتحت هيئة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية والأمن الوطني، بالمشاركة مع دائرة التدريب في الشق المدني صباح اليوم الأربعاء دورة "الموظف الجديد" لموظفي عقود الشق المدني الذين جرى تثبيتهم مؤخراً، حيث تستهدف الدورة (309) موظفاً على مدار 6 أيام.

وحضر افتتاح الدورة رائد محمد أبو ندا مدير وحدة التعيينات بالهيئة، و أ. أحمد الجرجاوي مدير عام الشئون الإدارية بالشق المدني، ومدير دائرة التدريب أ. أشرف أبو سالم، ومدير دائرة شئون الموظفين أ. رانية مرتجى، والمساعد القانوني والمدرب المعتمد بالوزارة أ. خليل بشارة.

وتخلل الدورة التعريف بالموظف العام والوظيفة العامة، وكذلك مناقشة حقوق وواجبات الموظف وسلوكه الوظيفي في الوظيفة العامة، وتأديب الموظف، وانتهاء خدمته في الوظيفة العامة.

وتطرقت الدورة إلى توضيح قانون الخدمة المدنية رقم (4) لسنة (1998م) وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار عن مجلس الوزراء رقم (5) لعام (2005)، والذي يحكم العلاقة بين الموظف العام والحكومة.

كما تم خلال الدورة تناول واجبات الموظف وفق الأحكام والقوانين واللوائح والتي يتوجب عليه الالتزام بها خلال عمله، ومن أهمها العمل على تنمية قدراته وكفاءته العلمية والعملية ورفع مستوى الأداء فيها، وكذلك المحافظة على الأموال والممتلكات العامة، بالإضافة إلى أن يحسن الموظف معاملة الجمهور، وأن يقوم بإنجاز معاملاتهم في الوقت المحدد.

وناقشت الدورة المحظورات التي يجب على الموظفين تجنبها ومن بينها مخالفة أحكام قانون الخدمة المدنية، واستغلال وظيفتهم وصلاحياتهم لتحقيق منافع ذاتية، والخروج عن مقتضى الواجب في أعمال وظيفتهم، وغيرها من المحاذير التي يتوجب عليهم النأي عنها خلال عملهم.

يُذكر أن هيئة التنظيم والإدارة هي من تدير الموارد البشرية في وزارة الداخلية والأمن الوطني، وتعمل على تطوير ومد احتياجات الأجهزة الأمنية بالكوادر المؤهلة في كافة التخصصات العلمية والفنية والمهنية.