الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

التنظيم والإدارة تعقد دورة "الأمن السيبراني" لموظفيها

الخميس 29 يوليه 2021 01:59 م.

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

 عقدت هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، بالتنسيق مع المديرية العامة للتدريب أمس الأربعاء دورة تدريبية بعنوان "الأمن السيبراني" والتي تستهدف (30) ضابطاً من العاملين بالهيئة وعدد من الأجهزة والإدارات المركزية بالوزارة، بواقع 12 ساعة تدريبية.

 وحضر افتتاح الدورة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بالمديرية العقيد رائد فياض، ومدير إدارة التخطيط وتنمية القوى البشرية المقدم وائل هنية، ومحاضر الدورة م. سامي عكاشة من ديوان الموظفين العام.

 وتخللت الدورة التعريف بالأمن السيبراني وأهميته وطرق الحماية الشخصية من الاختراقات، وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وتأمينها، وأيضاً حماية وتأمين البيانات والمعلومات واستعادتها، وحماية الشبكات المنزلية، والتعرف على الجرائم المعلوماتية، وكذلك التعرف على التهديدات المتعلقة بنظم المعلومات.

وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعرفة بقواعد وأسس وعناصر الأمن السيبراني، والتهديدات المختلفة التي تهدد مستخدمي نظم المعلومات، وذلك للمساهمة في تنمية مهارات المشاركين التقنية والتكنولوجية وتعزيزها بما يواكب التطورات التي تشهدها هذه المجالات.

وستمكن الدورة المشاركين من تطوير قدراتهم على فهم المخاطر السيبرانية وكيفية الوقاية منها، على اعتبار أن الأمن السيبراني أحد فروع التكنولوجيا الحديثة التي ظهرت مؤخراً، نتيجة لكثرة وقدرة المستخدمين على التعامل مع الأجهزة الالكترونية المتنوعة.

 وتأتي هذه الدورة من باب التطوير المستمر للكوادر العاملة بالهيئة لتحسين أدائهم الوظيفي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإدارية