إدارة شؤون الضباط
تعريف بالإدارة:
تنفيذ كافة الأمور والمسائل المتعلقة بشؤون الضباط، ومتابعة ملف الخدمة والملف السري لكافة ضباط قوى الأمن.
تتألف الإدارة من الدوائر التالية :
1- دائرة الإجراءات والتنقلات 2 - دائرة الترقيات والتسويات 3- دائرة شئون لجنة الضباط
4 - دائرة انهاء الخدمة والاعادة.
المهام الرئيسية:
- تتولي انفاذ القانون واللوائح الخاصة بفئة الضباط .
- الترتيب والتحضير لعقد جلسات لجنة الضباط في الوزارة .
- التعاون مع صانعي القرار في هيئة التنظيم والادارة لوضع السياسات الخاصة بمنتسبي الوزارة والعمل على تنفيذها، ومتابعتها، ومراجعتها .
- المشاركة في اجراء الدراسات اللازمة لتحديد مدى حاجة المنتسبين للدورات التدريبية- العسكرية والعمل على تنمية قدراتهم .
- تطبيق أحكام قانون الخدمة في قوى الامن الفلسطيني ، وقرارات مجلس الوزراء الفلسطيني وقرارات لجنة الضباط ، وكذلك القوانين ذات العلاقة والتحقيق من تطبيقها بصورة سليمة وفقاً للقانون والنظام .
- ادارة المهام المتعلقة بأخذ الضباط ، والترقيات ، والعلاوات ، واحتساب سنوات الخدمة والخصومات ، وانهاء الخدمة ، والتقاعد ، ودورات تأهيل الضباط وقادة السرايا ، واجراء الفحوصات الطبية وأي اجراءات تخص الضباط .
- المشاركة في اللجان المختلفة التي تخص بتطوير العمل الإداري
- إصدار تقارير الكفاءة الخاصة بضباط وزارة الداخلية والأمن الوطني مستحقي الترقية.