الموظف المثالي لشهر سبتمبر مساعد أول/عماد عجور

المساعد أول/عماد سامي عيسي عجور ويعمل بوحدة الأرشيف بهيئة التنظيم والإدارة , يبلغ من العمر 33 عام ، وبلدته الأصلية غزة

قراءة المزيد

x

أعلى

ضابط بالداخلية يحصل على جائزة الابتكار بصناعة أول تليسكوب محلي

الخميس 06 أغسطس 2020 12:52 م.


غزة- إعلام التنظيم والإدارة

ضمن مبادرة الحوافز التي أعلنت عنها الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمنتسبي وزارة الداخلية في شباط/ فبراير الماضي,حصل النقيب هيثم الحفني رئيس قسم الصيانة والاتصالات بوحدة تكنولوجيا المعلومات في هيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية والأمن الوطني علي جائزة الابتكار والإبداع.

وتمكن الحفني من الحصول علي الجائزة حول مشروعه الذي تضمن ابتكار وصناعة أول تليسكوب الكتروني محلي, والذي يهدف إلي دراسة الكواكب والنجوم البعيدة ورؤيتها بوضوح, وذلك باستخدام أدوات بسيطة وبمجهود فردي, ليحدث ذلك الابتكار نقلة نوعية في مجال علم الفلك والفضاء في قطاع غزة.

ويتميز التليسكوب الالكتروني بمشاهدة الكواكب والنجوم ومراقبة تحركاتها بواسطة أجهزة الكترونية متخصصة لتخطي التشويشات علي الغلاف الجوي لكوكب الأرض ورؤية الأجسام الدقيقة.

واستطاع الحفني أيضاً وعلي مدار 20 عاماً من البحث والاختراع, بصناعة أول جهاز بروجيكتور لعرض الصور الملونة واستخدامها في رسم اللوحات الخاصة بالمناهج التعليمية.

يذكر أن مبادرة الحوافز الحكومية استهدفت كافة الموظفين بجميع فئاتهم ومستوياتهم الإدارية, للمنافسة على ثمانية جوائز, وهي جائزة الموظف المثالي, وجائزة توفير المنح والتمويل غير الحكومي, وجائزة تقديم بحث أو دراسة أو مشروع مقترح, وجائزة الموظف الفني والمراسل والآذن المتميز, وجائزة حسن التعامل مع متلقي الخدمة, وجائزة حماية الجبهة الداخلية, وجائزة النزاهة والشفافية, والجائزة الأخيرة وهي جائزة الابتكار .