دراسة توصي بزيادة وعي العاملين بوزارة الداخلية بأهمية ادارة المعرفة وأثرها على تحسين الخدمات والأداء

الأحد 25 مارس 2018 01:02 م.

+ -
صور مناقشة ماجستير النقيب أمين علي

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

منحت دائرة البحث العلمي بأكاديمية الادارة والسياسية بغزة أمس السبت الباحث النقيب أمين نعيم على رئيس قسم الايفاد والبعثات الخارجية بإدارة التخطيط وتنمية القوي البشرية بهيئة التنظيم والإدارة بوزارة الداخلية درجة الماجستير على أُطروحته التي بعنوان "أثر عمليات ادارة المعرفة في تحسين جودة الخدمات المقدمة في وزارة الداخلية والأمن الوطني ".

وحضر حفل المناقشة التي جرت بقاعة الأكاديمية بجمعية الشابات المسلمات بغزة كلاً من رئيس هيئة التنظيم والإدارة اللواء ماهر بنات, ولفيف من مدراء الأجهزة والإدارات بوزارة الداخلية والأمن الوطني وذوي الباحث .

ومن أبرز توصيات دراسة الباحث أن تهتم وزارة الداخلية والأمن الوطني بزيادة الوعي لدى العاملين في وزارة الداخلية حول أهمية إدارة المعرفة وأثرها في تحسين جودة الخدمة والأداء العام وصورة الوزارة لدى المواطنين.

وأوصت الدراسة أيضاً بضرورة إعادة التصميم الإنشائي لمكان العمل والاهتمام بمظهر وجاذبية المباني بما يتلاءم مع طبيعة الخدمات المقدمة للمستفيدين، ودراسة التسهيلات الداخلية وإعادة النظر فيها والتي من شأنها أنْ تسرع في توصيل الخدمة لمتلقيها.

وطالبت الدارسة بضرورة أنْ يتمتع العاملون بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالدقة والكفاءة في إتمام المعاملات وفي الموعد المحدد لها، وزيادة الضبط الرقابي على الأعمال المباشرة التي تمس تقديم الخدمة للمستفيدين.

 ودعت الدراسة الي تشجيع العاملين بوزارة الداخلية على توليد الأفكار الخلّاقة والمبدعة في مجال عملهم، وذلك بإتاحة مساحة أكبر لحرية التعبير والمعرفة والمشاركة في اتخاذ القرارات والتجريب كأساس للتعلم واكتساب المعارف.

وأشرف على رسالة الباحث كلاً من د. محمود الشنطي رئيساً ومشرفاً و د. أكرم سمور مناقشاً خارجياً ود. محمد المدهون مناقشاً داخلياً .

حيث قام الباحث أمين على باعتماد المنهج الوصفي التحليلي في دراسته واستخدام العينة على (376) موظفاً
 في وزارة الداخلية والأمن الوطني.

الأكثر مشـاهدة

تسجيل الدخول

قناة الهيئة على اليوتيوب

loading..

استفتاء

ما رأيك بالشروط المعلنة للتسجيل بوظيفة افراد بوزارة الداخلية؟
استفتاء النتيجة