التنظيم والإدارة تعقد دورة"تطوير المهارات القيادية " لمدراءها

الإثنين 21 أغسطس 2017 01:28 م.

+ -
صور دورة تطوير المهارات القيادية

غزة- إعلام التنظيم والإدارة

عقدت ادارة التخطيط وتنمية القوي البشرية بهيئة التنظيم والإدارة صباح اليوم الاثنين دورة تدريبية بعنوان "تطوير المهارات القيادية" والتي تستهدف 15 ضابطاً من مدراء الادارات والوحدات والرتب السامية بالهيئة بواقع ثمانية ساعات تدريبية.

وتطرقت الدورة إلى العديد من المحاور المهمة من بينها طرق بناء الشخصية القيادية والتعرف على نقاط القوة في الشخصية, وكيفية تطويرها والاستفادة منها والمحافظة عليها ونقاط الضعف في الشخصية وأسباب وجودها وكيفية معالجتها, والاستراتيجيات الملائمة للنجاح الاداري, والابداع في حل المشاكل والأزمات.

وتخللت الدورة أيضاً تعريف المشاركين بماهية القيادة وصفاتها والتعريف بالمهارات الادارية ومهارات الاتصال والتحفيز، ومهارات العمل الجماعي، إضافة إلى أساليب إدارة ضغوط العمل، وإدارة الوقت، إضافة إلى عدد من المحاور التي تنمي وتطور المهارات القيادية التي تساعد على تحديد الأولويات في العمل.

وتعتبر المهارات القيادية مصدراً هاماً للتفاعل بين العاملين وبين خطط المؤسسة وتصوراتها المستقبلية من خلال توحيد الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف والقضاء على المشكلات والالمام بالقوانين المنظمة للعمل والابتعاد عن الأنانية ونشر روح العمل الجماعي في بيئة العمل التي تحفز الموظفين لإنجاز أعمالهم على أكمل وجه.


وتأتي هذه الدورة من باب التطوير المستمر للكوادر العاملة في الهيئة لتحسين أدائهم الوظيفي وتطوير قدراتهم للوصول إلي أعلى درجات الكفاءة العلمية والإدارية . 

تسجيل الدخول

قناة الهيئة على اليوتيوب

loading..

استفتاء

ما رأيك بالشروط المعلنة للتسجيل بوظيفة افراد بوزارة الداخلية؟
استفتاء النتيجة